1
اقرا كتاب الرياض - نوفمبر 90 للكاتب سعد الدوسري pdf

jk.dg : اقرا كتاب الرياض - نوفمبر 90 للكاتب سعد الدوسري pdf  كتب سعد الدوسري هذه الرواية قبل عشرين سنة، وهي تلامس الواقعة الاجتماعية بتفاصيلها. غير أن سعداً لم يجرؤ على نشر الرواية، 


ومثله كان كل أصدقائه الذين تناوبوا التناصح معه في عدم نشرها. ولقد شاعت الرواية بين الأيدي، بالتصوير والتهادي، حتى لقد صارت أشهر رواية عربية غير منشورة.
ولو نُشرت في حينها، لأحدثت ضجة كبيرة ومدوّية، لأنها كانت فعلاً أول رواية سعودية تغوص في العمق وتضع اليد على الممنوع والمسكوت عنه.
د. عبدالله الغذامي



1 التعليقات:

dr.ammar khalil يقول... [اضافة رد]

شهدت رواية "الرياض – نوفمبر 90" للكاتب السعودي سعد الدوسري إقبالاً من قبل زوار معرض الرياض الدولي للكتاب، الحائزة على جائزة وزارة الثقافة والإعلام في مجال اللغة العربية وآدابها.
من جانبه، قال الناقد الدكتور عبدالله الغذامي: "كتب سعد الدوسري هذه الرواية قبل 20 سنة، وهي تلامس الواقعية الاجتماعية بتفاصيلها. غير أن سعداً لم يجرؤ على نشر الرواية، ومثله كان كل أصدقائه الذين تناوبوا التناصح معه في عدم نشرها. ولقد شاعت الرواية بين الأيدي، بالتصوير والتهادي، حتى صارت أشهر رواية عربية غير منشورة".
وأضاف: "لو نُشرت في حينها لأحدثت ضجة كبيرة ومدوّية، لأنها كانت فعلاً أول رواية سعودية تغوص في العمق وتضع اليد على الممنوع والمسكوت عنه".
يذكر أن الراوية تسرد ما حصل في الرياض خلال عام 1990، وتتناول سرداً درامياً للأحداث المواكبة لاجتياح النظام العراقي السابق لدولة الكويت، وما أفرزته من متغيرات محلية وخليجية ودولية عبر سياقات متشابكة من العلاقات الإنسانية.

إرسال تعليق

أهلا وسهلا ومرحبا بك في موقع تغطية مباشر : ضع ردا يعبر عن اناقة أخلاقك ، سنرد على اي استفسار نراه يحتاج الى اجابة ، ادعمنا برأيك وضع تعليقا للتشجيع ..

 
متابعة تغطية مباشر
تغطية مباشر © 2012